صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / عربي وعالمي / إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الإيرانية والبدء بعملية فرز وتعداد أصوات الناخبين

إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الإيرانية والبدء بعملية فرز وتعداد أصوات الناخبين

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي إغلاق أبواب جميع مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في كافة انحاء البلاد والبدء بعملية فرز وتعداد أصوات الناخبين بحضور ممثلي المرشحين.
وقال إسلامي في تصريح للصحفيين إن فترة التصويت انتهت عند الساعة ال12 منتصف الليل بالتوقيت المحلي (30ر8 مساء بتوقيت غرينيتش) وتم إغلاق أبواب مراكز الاقتراع في عموم البلاد مع السماح للمتواجدين داخلها بالتصويت.
وتم تمديد فترة الاقتراع ثلاث مرات بسبب المشاركة الشعبية “الواسعة”.
وفتحت مراكز التصويت ابوابها امام المواطنين في تمام الساعة الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) لاستقبال الناخبين الذين يتجاوز عددهم 61 مليونا والموزعين على أكثر من 59 ألف مركز اقتراع في مختلف أنحاء البلد.
ويتنافس في هذه الدورة من الانتخابات أربعة مرشحين هم رئيس البرلمان الحالي محمد باقر قاليباف وممثل المرشد الأعلى في مجلس الأمن القومي الإيراني سعيد جليلي ووزير الداخلية الأسبق مصطفى بورمحمدي وهم جميعا ينتمون إلى التيار الأصولي إضافة إلى المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان.
وتجري هذه الدورة من الانتخابات المبكرة إثر شغور منصب الرئاسة بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في تحطم المروحية المقلة له ولمرافقيه في 19 مايو الماضي.

 

 

عن admin

اترك رد