صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / أقسام أخرى / منوعات / بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة

بشجرة… يحمي سيارته الفارهة من السرقة

ربط السيارات الفارهة بالأشجار… حيلة جديدة لجأ إليها الكثير من البريطانيين لحمايتها من السرقة، بعدما ارتفعت نفقات التأمين على السيارات.

سلطت صحيفة “ذا صن” الضوء على انتشار هذه الظاهرة في بريطانيا، بعد ارتفاع تكلفة التأمين على السيارات لاسيما من نوع “لاندر روفر”، حيث زادت من 2500 دولار إلى 5000 خلال 2023، ثم ارتفعت مجدداً إلى 12600 منذ مطلع العام الجاري.

شجرة لتوفير نفقات التأمين

لجأ بريطاني، لم يكشف عن اسمه، إلى ربط سيارته من نوع “لاند روفر ديفندر” بجذع شجرة مستخدماً سلسلة حديدية، على غرار السلاسل المستخدمة بين أصحاب الدراجات النارية في الدول الفقيرة لحمايتها من السرقة.

وسرعان ما أثارت هذه اللقطة المتداولة للسيارة جدلاً واسعاً بين البريطانيين عبر مواقع التواصل، حيث عبّر البعض عن امتعاضه من تفشي السرقات التي تركز في معظمها على سيارات رباعية الدفع.

بالمقابل، شعر البعض بالأسف على مالك السيارة الذي لجئ إلى هذه الحيلة “البدائية” بعدما دفع  126 ألف دولار على سيارة “ليشعر بالرفاهية”.
كما ندّد آخرون بارتفاع أسعار التأمين على سيارات “لاند روفر” و”رانج روفر” الجديدة إلى أعلى المستويات، ووصفوا التأمين بأنه “أصبح نوعاً من السرقة المغلفة “بعد ارتفاع قيمة الرسوم إلى 12600 دولار.

25 سرقة في شهر

يأتي هذا الجدل حول صورة السيارة المربوطة بالشجرة، بالتزامن مع بيان للشرطة مقاطعة كامبريدجشير كشف فيه عن تلقي القسم بلاغات حول سرقة 25 سيارة في المقاطعة خلال شهر مايو (أيار) الماضي فقط.
من جهته، علق مقدّم برنامج “توب غير” السابق جيريمي كلاركسون على هذه الظاهرة، مفسراً سبب لجوء شركات التأمين إلى رفع قيمة التأمين قائلاً: “بسبب تزايد السرقات أصبح الحصول على التغطية مكلفاً لها، لذلك لجأت إلى رفع قيمته، كي لا تقع في الخسارة في حال السرقة”.

ذراع تأميني وتعاون مع الشرطة

بعد عجز بعض السائقين في لندن عن توفير قيمة تأمين السيارات، سارعت شركة السيارات JLR “جاغوار لاند روفر” إلى إنشاء ذراع تأمين خاص بها لإصدار وثائق التأمين.
وأوضح المدير الإداري للشركة باتريك ماكجيليكادي أن الذراع التأميني الجديد يعمل بشكل وثيق مع الشرطة للبقاء للتصدي لحالات السرقة، من خلال استعادة السيارات المسروقة وتوفير التدريب لـ650 ضابطاً.

عن admin

اترك رد