صحيفة خلف الكواليس
الرئيسية / برلمان / العجمي: تشكيل الحكومة وفق اتجاهات المجلس

العجمي: تشكيل الحكومة وفق اتجاهات المجلس

كشف النائب د ..عبد الهادي العجمي عن اجتماع عقد في مكتبه ضم 9 نواب منهم: أسامة الزيد وشعيب شعبان وفايز الجمهور وبدر سيار ومحمد الرقيب وأنور الفكر ومحمد الدوسري، لمناقشة استحقاقات الفترة القادمة لمجلس الأمة وضرورة تشكيل الحكومة وفق اتجاهات وعناصر المجلس الجديد «وإلا فإننا ملزمون باستخدام جميع أدواتنا الدستورية» مع تمنياتنا بالتوفيق لرئيس الوزراء المكلف.

وقال العجمي: طالبنا كنواب في اجتماعنا بضرورة أن يراعي التشكيل الحكومي كل الجوانب الدستورية واذا لم يلتزم رئيس الوزراء المكلف بالأصل الدستوري في تشكيله الحكومة الجديدة وأصر على مخالفة ذلك وإرادة الشعب فإننا كنواب مجتمعين ملتزمون باستخدام واتخاذ جميع الصلاحيات والأدوات الدستورية لحماية المرحلة المقبلة، لافتا إلى أننا كنواب نتمنى التوفيق لرئيس الوزراء في الحكومة الجديدة لقيادة المرحلة المقبلة وتحقيق احلام الشعب الكويتي وأمانيه، مستدركا: ولكن عليه إزالة أي عنصر حكومي غير مرغوب فيه من الشعب في حكومته وتحقيق المعادلة الصعبة في اختيار وزراء اصحاب شخصيات جادة يستطيعون التعاون مع نواب مجلس الأمة.

وأفاد العجمي بأنه إذا لم يتم الالتزام بالقواعد الدستورية وأصر رئيس الوزراء فعلا على مخالفة هذا التوجه وهذه الأفكار وعناصر المجلس الجديد وإرادة الشارع الكويتي فنحن النواب الذين اجتمعنا ملتزمون باستخدام الصلاحيات الدستورية وأيضا ملتزمون أمام الشارع الكويتي بأننا سندافع عن المنطلقات الدستورية وسنحمي المرحلة المقبلة وسنعمل على استخدام كل الأدوات الدستورية لتحقيق هذه الفكرة.

وزاد: الدعوة واضحة وجلية لرئيس الوزراء مع حرصنا الكامل وتمنياتنا الصادقة بالتوفيق له في اختيار حكومة تستطيع أن تقود البلاد في هذه المرحلة بطريقة جيدة لتحقيق أحلام الشارع الكويتي «وعموما الشعب الكويتي عانى كثيرا» وأولى مهام رئيس الوزراء أن يطرح هذه الأفكار بوضوح وأن يلتزم بها.

وفي هذا الإطار، قال النائب د.محمد الداهوم: إن ضمن معاناة المواطنين توقف التعيينات للخريجين وعدم زيادة الرواتب و«الشوارع مكسرة» ومخرجات التعليم متدنية والمنظومة الصحية تئن وأزمة كهرباء قادمة، مطالبا بضرورة حل هذه المشاكل.

من جهته، قال النائب أنور الفكر: هناك من 25 إلى 30 نائبا أعلنوا من مقراتهم الانتخابية أنهم ضد سياسات وأفكار وزير الداخلية وضد إعادة توزيره في الحكومة مرة أخرى.

 

عن admin

اترك رد