الرئيسية / محليات / وكيل «العدل»: تبادل الخبرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص

وكيل «العدل»: تبادل الخبرات لمكافحة الاتجار بالأشخاص

 أكد وكيل وزارة العدل بالتكليف نائب رئيس اللجنة الوطنية الدائمة المعنية بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمنع الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين هاشم القلاف أهمية تبادل الخبرات وتنسيق التعاون الدولي في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به القلاف لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال مشاركته في ندوة بعنوان «تعزيز التعاون في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص» نظمتها هيئة حقوق الإنسان في السعودية بالعاصمة الرياض بمشاركة عربية ودولية.

وأضاف القلاف انه من أخطر الموضوعات التي تمس الإنسانية هو الاتجار بالأشخاص لذلك تسعى الدول والمنظمات الدولية إلى محاربتها بالسبل كافة وأنه انطلاقا من توجيهات رئيس اللجنة وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية فيصل الغريب وموقف دولة الكويت الداعم لحقوق الانسان في كل مكان وزمان تأتي مشاركتنا في هذه الندوة.

وأشاد القلاف باستضافة السعودية لهذه الفعالية، معربا عن أمنياته في تكثيف مثل هذه الفعاليات التي من شأنها تطوير آليات جديدة للتصدي للتحديات التي تواجه الإنسانية عبر الحوارات والتعرف على الأساليب المختلفة في مكافحة الاتجار بالأشخاص.

وبحثت الندوة جهود المملكة في مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص وأفضل الممارسات والتحديات العالمية في هذا المجال والتنسيق والتعاون على المستوى الوطني والإقليمي والدولي، بالإضافة إلى الإطار المعياري والدولي لمكافحتها والأطر التشريعية والمؤسسية والإجراءات المتخذة داخل المملكة والشراكات الدولية الرامية إلى مكافحة هذه الجرائم.

عن admin

اترك رد