الرئيسية / محليات / توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الإنمائي بين الصندوق الكويتي للتنمية ومنظمة العمل الدولية

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الإنمائي بين الصندوق الكويتي للتنمية ومنظمة العمل الدولية

أبرم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوم الأربعاء 17أبريل في العاصمة الأميركية واشنطن وعلى هامش اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي لعام 2024 مذكرة تفاهم للتعاون الإنمائي مع منظمة العمل الدولية «ILO» التابعة لهيئة الأمم المتحدة، تهدف إلى إنشاء إطار للتعاون الفني والعمل المشترك بين الجانبين في مجالات تمويل التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول النامية والتنسيق الثنائي وتبادل المعلومات والخبرات الفنية.

وقام بالتوقيع على مذكرة التفاهم نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية المدير العام بالوكالة وليد شملان البحر، وبالنيابة عن منظمة العمل الدولية نائب المدير العام لورا تومسون. وتسري هذه المذكرة لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد ومن المؤمل أن ينصب تعاون الأطراف على عدد من الأنشطة المحددة التي تناسب أغراض كل منها، خصوصا في البلدان النامية التي يتواجد فيها الطرفان وتتلخص أهم مجالات التعاون الواردة في مذكرة التفاهم للتعاون الإنمائي فيما يلي:

٭ تبادل المعلومات الاقتصادية والمالية والتجارية عن البلدان الشريكة والقطاعات ذات الاولوية وتعزيز تبادل المعرفة للاستفادة من خبرة كل طرف وموارده وإمكانياته في المجالات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك والتي تشمل، الأبحاث والإحصاءات والسياسات، تنمية القدرات، التمكين الاقتصادي للشباب، المساواة بين الجنسين في العمل، العمل اللائق في الاستجابة للأزمات والدول الهشة، التعاون فيما بين بلدان الجنوب والتعاون الثلاثي.

٭ إجراء مشاورات دورية بين الطرفين لتنسيق العمليات والأنشطة خاصة في الدول ذات الاهتمام المشترك وفي البلدان النامية التي يتواجد فيها الطرفان، مع الأخذ في الاعتبار أهداف وسياسة كل طرف.

٭ تبادل المنشورات والدراسات ذات الطابع العام التي تجريها منظمة العمل الدولية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والمشاركة في المنتديات والندوات وورش العمل التي يجريها كل طرف بشأن المسائل التنموية ذات الاهتمام المشترك. وتنسيق العمليات والأنشطة في البلدان الشريكة وفق السياسات والمبادئ التوجيهية وآليات العمل لكل طرف.

عن admin

اترك رد