الرئيسية / رياضة / كأس «موسم الرياض»… بين الهلال والنصر

كأس «موسم الرياض»… بين الهلال والنصر

تتّجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية والخليجية، مساء اليوم الخميس، صوب ملعب «المملكة أرينا» لمتابعة القمّة المنتظرة بين فريقي الهلال والنصر، في ختام بطولة كأس «موسم الرياض» 2024.

وضمن البطولة، تغلّب الهلال على إنتر ميامي الأميركي 4-3، قبل أن يحقّق النصر فوزاً كاسحاً على إنتر بسداسية نظيفة.
وبالتالي، يكفي «العالمي» التعادل ليتوّج بطلاً للكأس بفارق الأهداف، فيما يحتاج «الزعيم» إلى الفوز ليحرز اللقب، قبل أن يعود الفريقان إلى معركة الدوري السعودي.

ودائماً ما تتسم مباريات الهلال والنصر بندية وإثارة كبيرة، بسبب الصراع التاريخي بين الطرفين، بصرف النظر عن المسابقة التي يلتقيان ضمنها.

ويقود المباراة طاقم تحكيم نسائي أميركي بقيادة الدولية توري بينسو، وبالتالي، فإن كأس «موسم الرياض» ستكون شاهداً على ظهور التحكيم النسائي في جميع مباريات البطولة.

وكانت بينسو أدارت مباراتي اتحاد جدة وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، والأهلي وأوراوا ريد دياموندز الياباني في كأس العالم للأندية 2023.

معلوم أنّ «دربي الرياض» سيشهد مشاركة جميع اللاعبين الدوليين من صفوف الفريقين بعد نهاية الرحلة الدولية في بطولتي كأس أفريقيا في ساحل العاج وآسيا في قطر.

يشار إلى أن الهلال يتصدر ترتيب الدوري المحلي بفارق 7 نقاط عن غريمه النصر، وحسم الأول آخر مواجهة بينهما في المسابقة بثلاثية نظيفة ديسمبر الماضي.

وأكد مدرب النصر، البرتغالي لويس كاسترو أن فريقه يستطيع اللعب في أيّ ملعب على مستوى العالم، وضد أيّ فريق.

وقال خلال المؤتمر الصحافي، أمس الأربعاء، قبل المباراة: «تعثّرنا في بداية الموسم والهلال تقدّم علينا في النقاط، نهنئه ومدربه على العمل، وأشكر لاعبي فريقي على محاولة اللحاق بالهلال».

وأضاف كاسترو: «مباراة موسم الرياض سوف تؤثر سلبياً عند الخسارة وإيجابياً عند الفوز، نحن نريد الفوز ونعلم أن الخصم يريد تحقيق ذلك، وكل مباراة لها تجهيزاتها الخاصة ولدينا الإمكانيات للفوز على الهلال».

وأعلن كاسترو مشاركة مواطنه كريستيانو رونالدو قائد الفريق في المباراة، بعد شفائه من الإصابة التي

أبعدته عن مواجهة غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال مواجهة النصر وإنتر ميامي، الخميس الماضي.

وأشار إلى أن تشكيلة المباراة لم تتضح، متابعاً أن مشاركة الوافد الجديد في الانتقالات الشتوية، الأسترالي عزيز بيهيش أمام الهلال واردة.

وواصل: «(السنغالي) ساديو ماني لاعب مهم بالنسبة لنا، وأعتقد أنه سوف يشارك في بعض دقائق المباراة، ونسبة الفوز في مباراة كأس موسم الرياض متساوية».

عن admin

اترك رد